يجهد الرجل دماغه عند "الدردشة" مع امرأة جميلة ويستنفد كامل "موارده المعرفية" لنيل إعجابها به وتكون النتيجة أنه لا يبقى لديه الكثير من هذه الطاقة الذهنية للقيام بمهمات أخرى.

وقال علماء نفس في جامعة رادبود في هولندا إن التجارب التي أجروها أظهرت أن الرجل الذي يقضي بضع دقائق مع امرأة جميلة يخفق في الاختبارات الخاصة بقياس قدرة الدماغ على التفكير والتركيز وإيجاد الحلول للكثير من المشاكل التي يبدو حلها سهلاً.
وذكرت صحيفة الدايلي مايل اليوم الجمعة أن العلماء في الجامعة أجروا اختباراً لقياس القدرة المعرفية لرجال قبل وبعد "الدردشة" مع نساء جميلات فتبين لهم أن الرجال الذين أمضوا 7 دقائق فقط مع نساء جميلات تراجعت قدرتهم على التركيز وإيجاد الحلول لمشاكل سهلة.
وتابعت الدراسة التي نشرت في مجلة الطب النفسي الاجتماعي والتجريبي أن الرجال يصبحون أكثر بطئاً في التفكير وأقل دقة بعد محاولتهم اكتساب إعجاب امرأة جميلة وبأنه كلما كان انجذابهم نحوهن كبيراً كلما تراجعت علاماتهم في اختبارات التفكير والتركيز.
وقال الاختصاصي في علم النفس الدكتور جورج فيلدمان إن الرجل يبذل جهداً كبيراً للفت انتباه المرأة الجميلة وكسب إعجابها به من أجل الزواج منها ومساعدته على نقل جيناته إلى أبنائه في حين أنها تبحث هي في المقابل عن الرجل الثري واللطيف والقوي لتوفير حياة سعيدة لها ولأبنائها